الجمعة، 11 مايو 2012

مؤلفات الدكتور محمد أحمد المبيض

مصلحة حفظ النفس دراسة علمية حازت مرتبة الشرف الأولى / وهي في علم المقاصد وتتضمن جوانب تطبيقية تتعلق بالاستنساخ والميت السريري والقتل وزراعة الأعضاء ومواضيع متعددة تتعلق بالإنسان من بداية خلقه إلى دفنه
المس الشيطاني : دراسة علمية تلاحق ظواهر المس والسحر والحسد بطريقة علمية بعيدة عن الأوهام والكتاب عبارة عن 500 صفحة طبعة القاهرة مؤسسة المختار وقد طبع منه عدة طبعات .
الموسوعة في الفتن والملاحم وأشراط الساعة : كتاب يتعرض لك ما يتعلق بالفتن والملاحم وأشراط الساعة ويعتمد الصحيح فيها والكتاب منه طبعة 850 صفحة وطبع منه الآلاف من هذه الطبع ، وهناك طبعة معدلة 950 صفحة ، والكتاب يعتبر من أدق الكتب التي تخصصت في علم علامات الساعة و يتضمن طروحات جديدة لم تطرح من قبل في فهم هذا العلم الجليل
التأويل وأثره في الاختلاف الفكري والفقهي والعقائدي : بحث حائز على درجة تميز والأول في محوره ، وذلك في مؤتمر علمي دولي والبحث يتعرض للتأويل وآثاره على الجوانب العقدية قديماً وحديثاً مبرزاً خطورة التأويل باعتبار سلاحاً ذو حدين ويتعرض البحث للجوانب الفقهية والفكرية وأثر التأويل فيها .
نبي الرحمة : مجلد ( 500 صفحة تقريباً ) وهو يعرض السيرة النبوية بثوب جديد جداً مبرزاً مظاهر الرحمة النبوية والكمال المحمدي والكتاب من أجمل الكتب الموضوعية التي تخصصت في جوانب من السيرة ، والكتاب مليئ بجوانب جديدة مشوقة تزيد من معرفة المسلم وغيره برسول الإسلام .
أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية : بحث عبارة عن 300 صفحة كتاب تقريباً ، وهذا البحث فائز بجائزة السيرة النبوية العالمية التي تعقدها رابطة العالم الإسلامي ، وهو بحث جديد في أكثر أفكاره .
حقوق الإنسان في ظل القيم والمقاصد العليا في الإسلام :  مجلد أكثر من خمسمائة صفحة يتميز بطرحه نظرية جديدة في الحقوق والكتاب يتضمن دراسة علمية أحصائية للبعد الغربي والعربي لحقوق الإنسان ويتضمن مشروعاً جديداً حيوياً لإنقاد الإنسان وحقوقه والكتاب لون جديد في هذا المجال لا أعلم أن أحداً سبقني به .
ثقافة السلام عند رسول الإسلام :  مجلد ( 500 صفحة ) وهو يناقش  ظاهرة العنف وثقافة السلام مبرزاً جوانب هذه الثقافة عند رسول الإسلام في حدود خمسمائة صفحة . والكتاب لون جديد من السيرة الموضوعية
ثقافة السلام الفكر والواقع والمنشود : مجلد أكبر من خمسمائة صفحة ، والكتاب يعتبر من روائع الفكر في طرح مسألة ثقافة السلام ويتضمن دراسة فكرية مترامية الأطراف ضاربة الجذور في الماضي وملاحقة الواقع واستشراف المستقبل .
كتب في ميزان الشرع : كتاب يناقش بجدية كثيراً من الكتب التجارية المتعلقة بالفتن والملاحم خاصة في يتعلق بالأحداث الساخنة التي نعيشها وتنزيل الروايات على الوقائع .

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

كيف لي الحصول على هذه الكتب وبارك الله فيكم

د . محمد احمد المبيض يقول...

ممكن الحصول عليها من مؤسسة المختار للطباعة والنشر في القاهرة